تركز مدونتنا على كيفية تحسين حملاتك التسويقية ، وكيف يمكنك بناء فريق تسويق ناجح ، بالإضافة إلى آخر الأخبار والتطورات في مجال التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية والخليج العربي
التجارة الإلكترونية مناسبة لجميع العملاء وجميع أنواع الأنشطة التجارية على حدٍ سواء. بالنسبة للعملاء، توفر لهم التجارة الإلكترونية إمكانية تسوق على مدار اليوم 24/7، والتوصيل المنزلي، وأسعار أقل. في حين تُقدّم التجارة الإلكترونية للشركات سوقًا عالميًا وتساهم في زيادة المبيعات وتُزوِّدها برؤى شاملة مستمدة من البيانات.
أدوار التسويق هي أدوار متنوعة ومعقدة، إلا أنّها غالبًا ما تتضمن نوعًا من التحليلات التسويقية وجمع البيانات من أجل تحليل الأمور التي تنجح والأخرى التي تفشل، ومن ثمّ تطوير استراتيجيات تسويق جديدة من شأنها أنّ تقوم بتحسين الأعمال التجارية وتنمية هوامش ربحها.
عندما يتعلق الأمر بالحصول على شهادات التسويق، يعتقد بعض الأشخاص أنها أمرٌ مبالغ فيه أو أنّها لا تستحق الوقت والمال الذي يتم استثماره فيها. ولسوء الحظ، هذا الأمر أبعد ما يكون عن الحقيقة، لا سيما بالنظر إلى مدى صعوبة وتنافسية سوق العمل خلال السنوات القليلة الماضية.
زاد استخدام التسويق عبر الهاتف المحمول واستخدام الإنترنت بالهواتف الذكية بشكلٍ عالٍ جدًا العقد الماضي، مما فتح آفاقًا وفرصًا جديدة أمام الأعمال التجارية ورواد الأعمال للتواصل مع عملائهم بطرق أكثر أريحية وملائمة غير مسبوقة لم تكن متاحة فيما مضى.
أصبحت عملية جذب العملاء المحتملين، أو إنشاء قوائم العملاء المحتملين Lead Generation، جزءًا مهمًا لأيِّ عملٍ تجاريّ، سواء أكان مشروعًا صغيرًا أم كبيرًا، ويُعنى بها جميع النشاطات والجهود المبذولة لاستقطاب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى مبيعات من خلال المتابعة معهم بانتظام حتى يشتروا منك أخيرًا.
في عالم اليوم، أصبح بناء مشروعك الخاص أو علامتك التجارية أسهل من أي وقت مضى، إذ لا تحتاج إلى موافقة من أي شخص ويمكنك إنشاء ما تريده بالتحديد من نقطة الصفر.
انتشرت كلمة "مؤثر" في عالم التسويق، وليس لدى الكثير من الأشخاص أي فكرة عما تعنيه حقًا أو كيف يمكنهم استخدام المؤثرين لمساعدتهم في أعمالهم وعمليات التسويق.
من السهل أن تغرق في العدد الهائل من أساليب التسويق عبر الإنترنت، فالبعض منها يعمل بشكلٍ أفضل من البعض الآخر، وقد يكون من الصعب معرفة أيهم الأكثر فاعلية في مجال عملك أو صناعتك. غير انّ التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أحد أكثر الأشكال الشائعة للتسويق في يومنا الحالي.
استراتيجية التسويق الرقمي، والتي يُرمز لها اختصارًا بإسم "DMS"، وهي نهج شامل للتسويق الرقمي الذي يُحدد الأساليب التي سيتم استخدامها لتحقيق أهدافك والوصول الى الجمهور المستهدف.
تجذب الاستراتيجية الصحيحة عملاء جدد وتجعل عملائك الحاليين سعداء، كما ستحصل على إحالات أكثر.
عادةً عندما يتخرج شخص ما من الكلية، يكون لديه المعرفة الأساسية المطلوبة لإنجاز عمله في مجال تخصصه. ولنقل أن خريجو تخصّص التسويق لعام 2001 قد تعلَّموا خلال فترة دراستهم أساسيات التسويق والأفكار المهمة حول عناصر المزيج التسويقي الأربعة (4P's) وأصبح لديهم معلومات مهمة حول مهارات تخطيط التسويق والبحث.