تركز مدونتنا على كيفية تحسين حملاتك التسويقية ، وكيف يمكنك بناء فريق تسويق ناجح ، بالإضافة إلى آخر الأخبار والتطورات في مجال التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية والخليج العربي
كان تحسين محركات البحث (SEO) موجودًا منذ بداية ظهور الشبكة العنكبوتية، وباتت أهميته تتزايد في السنوات الأخيرة حيث تستمر محركات البحث في النمو بشكل أكثر تطورًا وتدرك كيفية تحديد المواقع التي يجب أن تروج لها في أعلى صفحات نتائج البحث.
هل تبحث عن دليل للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى يساعدك على نقل عملك إلى المرحلة التالية؟
يبدو أنّك أحد الأشخاص الأكثر حظًا في العالم، وذلك لأنّ الهدف من هذه المقالة هو مساعدتك لتحقيق أهدافك المتعلقة بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
ربما يثير اهتمامك انّ تُدرك بأنّ 57.6٪ من سكان العالم يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي.
إذا كنت تبحث عن المكان الأفضل للتعرف على التسويق عبر محركات البحث، فأنت قد وصلت حتمًا الى المكان الصحيح. يقدم هذا الدليل الشامل للتسويق عبر محركات البحث كل مايجب أن تعرفه حول هذه الممارسة من ممارسات التسويق الرقمي.
تُعد شهادة التسويق الرقمي الاحترافي "CDMP" بمثابة أداة للوصول الى المستقبل وذلك للأشخاص الراغبين بالنجاح والفوز في العالم الرقمي. كنّ سباقًا وانضم إليهم!
تُعرف الممارسات التي تقوم على تقديم محتوى مفيد وذو صلة بعملائك دون بيع منتجك لهم أو تشويشهم وإجبارهم، باسم التسويق بالمحتوى. التسويق بالمحتوى هي استراتيجية جيدة لبناء العلاقات مع العملاء. فبدلًا من التسويق لمنتجاتك أو خدماتك، فإنك ستقوم بتثقيف عملائك و تقديم المعلومات اللازمة لهم قبل الشراء
مصطلح "CPC" يشير الى تكلفة النقرة وهي التكلفة التي يدفعها المعلن في كل مرة ينقر فيها المستخدم على إعلاناته.
تكمن الفكرة العامة من تكلفة النقرة هي انّه في كل مرة ينقر فيها مستخدم من الجمهور المستهدف على إعلان نشط للمُعلن، يتحمل المعلن مبلغًا مقابل تلك النقرة.
تشير كلمة "Impressions" الى إجمالي عدد مرات ظهور المحتوى الخاص بك للجمهور. وهذا الرقم لا يعتمد وغير مرتبط بعوامل أخرى مثل عدد الأشخاص الذين شاهدوا المحتوى بشكل متكرر، فهو يُشير إلى عدد مرات عرض المحتوى فقط.
القيمة الدائمة لمدى حياة العميل هي مقياس يحدد متوسط قيمة واستحقاق العميل لعملك، خلال الفترة الزمنية التي تحتفظ فيها بهذا العميل. القيمة الدائمة لاتقيس الأرباح، فهي مخصصة فقط لقياس الإيرادات، وهي بمثابة مقياس للتنبؤ وتقييم متوسط الإيرادات التي سيولدها العملاء أثناء عمرهم الاستهلاكي.
وهو نموذج تسويق رقمي يعتمد على الكلمات الدلالية أو المفتاحية، ويقود حركة المرور عبر الشبكة العنكبوتية "الانترنت"، وذلك بواسطة شراء زيارات لصفحة معينة. وكما يوحي به الاسم، يدفع المُعلِن رسومًا مقابل كل نقرة تتم من قِبل المستخدم على إعلاناته.
هو مقياس أداء يقيس الإيرادات المكتسبة من تكاليف الإعلان، ويتيح رقم هذا العائد للشركات، معرفة مقدار الأرباح التي حصلت عليها بعد تكبد نفقات الإعلانات. ومن الناحية التسويقية، يعمل عائد الإنفاق الإعلاني على تقدير قيمة العائد على الاستثمار للأموال التي يتم إنفاقها على الإعلانات الرقمية.