عزز من أدائك

و قم بتوثيق مهارات فريق التسويق

مع أكثر الدبلومات تقدماً

برنامج تسويق رقمي كامل 360 درجة سيضع فريق التسويق الخاص بك في صدارة المنافسة

تم تطويره بمساعدة الشركات العالمية الرائدة

جوجلفيس بوكلينكد اناعتماد كوكا كولااعتماد مايكروسوفتاعتماد اي بي ام

استثمر في فريقك وطور كفاءاتهم

ارفع مستوى فريقك واجني الفوائد فورا. تم تطوير دورتنا التدريبية على أساس المعرفة العملية , مع التركيز الوحيد على زيادة قيمة الجهود التسويقية لفريقك.
مع زيادة ميزانيات التسويق باستمرار ، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون لديك الأساليب والأدوات المناسبة في أيدي فريقك. يعد تحسين التسويق هو المفتاح لنمو الشركة في العصر الرقمي.
سجل الفريق الخاص بك
تقدر تنمي قدرات فريق التسويق ومهاراتهم - أكاديمية تريجرز

يحب الموظفون الشركات التي تساعدهم على النمو ، وسوف يشكرونك

برنامج محترف التسويق الرقمي المعتمد هو الشكل النهائي للنمو بالنسبة للمسوق. سيشكرك فريق التسويق الخاص بك عندما تزودهم بالمعرفة المتطورة المعتمدة والمصدق عليها من قبل الشركات العالمية الرائدة. القادة العظماء يساعدون فريقهم على النمو.
يحبون الموظفون الشركات التي تساعدهم على النمو - أكاديمية تريجرز
استثمر في فريق التسويق الخاص بك -أكاديمية تريجرز

ينجذب الناس إلى فرص تحسين انفسهم

تذهب المواهب من الدرجة الأولى حيث يوجد قادة وموظفون آخرون من الدرجة الأولى مثلهم. ستجعل دورتنا فريق التسويق وجهة جذابة لأفضل العقول في السوق ، وهو ما يعني - كما خمنت - أنك ستجذب أشخاصًا أفضل وأفضل في فريقك!
هناك الآلاف من وظائف التسويق التي يتم فتحها كل عام ، تميز عن جميع الشركات الأخرى من خلال تقديم فائدة لا يمكن لموظفيك رفضها.
قم بترقية فريقك

احصل على عائد فوري +100% على استثمارك

عائد استثماري فوري بنسبة 100٪ عندما يحصل موظفوك السعوديون على الشهادة.
يغطي صندوق الموارد البشريه (هدف) تكاليف البرنامج لمن يجتاز ويحصل على الشهادة من السعوديين.
عزز إنتاجية الشركة
احصل على نتائج فورية وطور من مهارات فريق التسويق لديك

منهج قائم على المهارات الأساسية
التي تلبي احتياجات عملك

أمضى معهد السوق الرقمي أكثر من 9 سنوات في تطوير هذه الدورة التدريبية المعترف بها دوليًا. يتم التحقق بانتظام من جميع المحتويات والمواد وكذلك الأمثلة من قبل المجلس الاستشاري الدولي ، الذي يتألف من أفضل الشركات في العالم في مجال تخصصها - Google و Facebook و Microsoft و Linkedin و IBM و Coca-cola.
تقدم هذه الوحدة المبادئ الأساسية من التسويق الرقمي. سوف تكتسب نظرة ثاقبة للجمهور ، والصناعة من خلال إجراء بحث رقمي ، وستقوم بإعداد الأسس لحملة تسويق رقمية متكاملة 360 درجة من خلال التواصل الفعال مع كل عميل وهدف.
في هذه الوحدة ، سوف تتعرف على منصات التواصل الاجتماعية الرئيسية للتسويق الرقمي ، وكذلك كيفية إعداد حضور اجتماعي للعلامة التجارية. هناك العديد من التقنيات والممارسات لتنمية وإشراك الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي ، وأمثلة على كيفية إنشاء إعلانات مدفوعة فعالة على المنصات الرئيسية. بالإضافة إلى استخراج البيانات ، واعداد التقارير من أدوات التحليلات الأصلية للمنصات ، تتناول الدورة كيفية اكتساب المزيد من التبصر في الجماهير والحملات.
يتم تناول مبادئ التسويق عبر البريد الإلكتروني في هذه الوحدة ، من كيفية استخدام مفاهيم مهمة مثل التجزئة ، والتخصيص ، والتوقيت ، والتفاعل ، و التشريعات واللوائح المتخصصة في حماية البيانات ، لاستراتيجية تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني. يقدم البرنامج الأدوات والأساليب الرئيسية للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، بداية من أفضل الممارسات لقوائم المشتركين الى تصميم البريد الإلكتروني. وايضا يشرح كيفية إنشاء حملة بريد إلكتروني واختبارها وتحسينها لزيادة معدلات الفتح والنقر ، بالإضافة إلى مزايا تقنيات أتمتة التسويق.
تبدأ هذه الوحدة بمبادئ تحليلات الويب ، بداية من الجهه القانونية وأفضل الممارسات المرتبطة بجمع البيانات ، والإذون ، والخصوصية ، والتي تسمح للمسوق الرقمي باستخلاص استنتاجات عملية من بيانات موقع الويب أو قناة التسويق. يوضح كيفية إعداد تحليلات جوجل العالمية. وخصائص GA4 ، بالإضافة إلى كيفية إعداد Universal Analytics وتثبيت رمز تتبع تحليلات جوجل لمعرفة المزيد حول حركة المرور والجمهور على موقع الويب. يغطي كل شيء من إنشاء أهداف إعلانية إلى تحليل الأداء ورحلات تحويل العميل. كما أنه يتعمق بشكل كبير في كيفية استخدام تقارير تحليلات جوجل وقدراته لتتبع الحملات الرقمية وتحليلها.
الغرض من هذه الوحدة هو تعريفك بمبادئ تسويق المحتوى ، حتى تتمكن من تكييف محتواك مع رحلة المشترين. من خلال اتباع نهج موجه نحو البيانات الشخصية في تخطيط تسويق المحتوى ، فإنه يستكشف المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح. بالإضافة إلى ذلك ، تتعلم كيفية إنشاء المحتوى وتنظيمه والترويج له باستخدام أدوات الجدولة وطرق الترويج. بحلول نهاية الوحدة ، سنقوم بفحص المقاييس والأدوات الرئيسية لقياس نجاح استراتيجيات تسويق المحتوى.
تبدأ هذه الوحدة بشرح كيفية عمل محركات البحث ، وما هو تحسين محركات البحث. ستتعلم كيفية إنشاء خطة محتوى لتحسين محركات البحث تجلب النوع المناسب من الزوار إلى موقع الويب ، من خلال مواءمة أهداف تحسين محركات البحث مع أهداف العمل الشاملة. نحن نبحث أيضًا عن طرق لزيادة التحويلات عبر الإنترنت لمساعدتك على التميز في سوق الإنترنت اليوم الذي يتميز بضراوة المنافسة.
يغطي الجزء الأول من هذه الوحدة أساسيات الإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو متبوعة بتعليمات لإعداد قناة يوتيوب وإدارتها. ستتعرف على أشكال الإعلانات المختلفة المتوفرة على شبكة جوجل الإعلانية و يوتيوب ، بالإضافة إلى كيفية إعداد حملة لكل منها. بالإضافة إلى ذلك ، يشرح كيفية تطبيق استهداف الجمهور والسياق على إعلانات العرض والفيديو ، بالإضافة إلى الاستثناءات وإعادة الاستهداف وتعديلات عروض الأسعار. كخطوة أخيرة ، تحدد الوحدة المقاييس والأدوات الرئيسية التي يجب استخدامها لتحليل وتحسين أداء حملات العرض والفيديو.
تناقش هذه الوحدة الأفكار الأساسية التي تدعم التصميم الجيد لموقع الويب بالإضافة إلى هدف تحسين موقع الويب. سيعلمك كيفية استخدام ووردبريس لإنشاء ونشر موقع ويب بسيط ومصمم جيدًا ومحسّن مرتبط بأهداف عمل محددة. بالإضافة إلى ذلك ، تناقش الجلسة كيفية استخدام المقاييس لجمع نشاط موقع الويب وتتبعه وقياسه من أجل اكتساب رؤى أعمق.
تحدد هذه الوحدة المكونات الرئيسية لاستراتيجية تسويق رقمي جيدة ، وتعلم كيفية إنشاء ميزانية فعالة ، وحساب عائد الاستثمار للعمليات الرقمية. يناقش كيفية إنشاء أهداف واضحة وقابلة للتنفيذ ، بالإضافة إلى مؤشرات الأداء الرئيسية القابلة للقياس الرقمي ، بالإضافة إلى مهام البحث المهمة التي يجب القيام بها للتأثير على اختيار القناة والرسالة. ويناقش أيضًا كيفية إنشاء خطة إبداعية بناءً على أبحاث الحملة من أجل إشراك الجمهور ، وتحقيق أهداف الحملة. تختتم الجلسة بوصف كيفية تنفيذ إستراتيجية تسويق رقمية مدعومة بخطة قناة ، وخطة وسائط مدفوعة ، وخطة عمل للحملة ، ووثائق إستراتيجية موجزة.
تشرح الوحدة أساسيات البحث المدفوع وتشرح كيفية إعداد وإدارة حملات البحث المدفوعة باستخدام إعلانات جوجل. ستتعلم فيه كيفية إدارة ميزانيات إعلانات البحث المدفوعة ، وكيفية إنشاء مزادات عروض الأسعار ، وكذلك كيفية تحسين حملات البحث المدفوعة. بالإضافة إلى ذلك ، تشرح الدورة كيفية قياس نتائج حملات البحث المدفوعة وإعداد تقرير عنها باستخدام تحليلات جوجل و جوجل سيرش كونسل.

مقدمة في التسويق الرقمي

تقدم هذه الوحدة المبادئ الأساسية من التسويق الرقمي. سوف تكتسب نظرة ثاقبة للجمهور ، والصناعة من خلال إجراء بحث رقمي ، وستقوم بإعداد الأسس لحملة تسويق رقمية متكاملة 360 درجة من خلال التواصل الفعال مع كل عميل وهدف.

التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

في هذه الوحدة ، سوف تتعرف على منصات التواصل الاجتماعية الرئيسية للتسويق الرقمي ، وكذلك كيفية إعداد حضور اجتماعي للعلامة التجارية. هناك العديد من التقنيات والممارسات لتنمية وإشراك الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي ، وأمثلة على كيفية إنشاء إعلانات مدفوعة فعالة على المنصات الرئيسية. بالإضافة إلى استخراج البيانات ، واعداد التقارير من أدوات التحليلات الأصلية للمنصات ، تتناول الدورة كيفية اكتساب المزيد من التبصر في الجماهير والحملات.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

يتم تناول مبادئ التسويق عبر البريد الإلكتروني في هذه الوحدة ، من كيفية استخدام مفاهيم مهمة مثل التجزئة ، والتخصيص ، والتوقيت ، والتفاعل ، و التشريعات واللوائح المتخصصة في حماية البيانات ، لاستراتيجية تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني. يقدم البرنامج الأدوات والأساليب الرئيسية للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، بداية من أفضل الممارسات لقوائم المشتركين الى تصميم البريد الإلكتروني. وايضا يشرح كيفية إنشاء حملة بريد إلكتروني واختبارها وتحسينها لزيادة معدلات الفتح والنقر ، بالإضافة إلى مزايا تقنيات أتمتة التسويق.

تحليلات جوجل

تبدأ هذه الوحدة بمبادئ تحليلات الويب ، بداية من الجهه القانونية وأفضل الممارسات المرتبطة بجمع البيانات ، والإذون ، والخصوصية ، والتي تسمح للمسوق الرقمي باستخلاص استنتاجات عملية من بيانات موقع الويب أو قناة التسويق. يوضح كيفية إعداد تحليلات جوجل العالمية. وخصائص GA4 ، بالإضافة إلى كيفية إعداد Universal Analytics وتثبيت رمز تتبع تحليلات جوجل لمعرفة المزيد حول حركة المرور والجمهور على موقع الويب. يغطي كل شيء من إنشاء أهداف إعلانية إلى تحليل الأداء ورحلات تحويل العميل. كما أنه يتعمق بشكل كبير في كيفية استخدام تقارير تحليلات جوجل وقدراته لتتبع الحملات الرقمية وتحليلها.

تسويق المحتوى

الغرض من هذه الوحدة هو تعريفك بمبادئ تسويق المحتوى ، حتى تتمكن من تكييف محتواك مع رحلة المشترين. من خلال اتباع نهج موجه نحو البيانات الشخصية في تخطيط تسويق المحتوى ، فإنه يستكشف المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح. بالإضافة إلى ذلك ، تتعلم كيفية إنشاء المحتوى وتنظيمه والترويج له باستخدام أدوات الجدولة وطرق الترويج. بحلول نهاية الوحدة ، سنقوم بفحص المقاييس والأدوات الرئيسية لقياس نجاح استراتيجيات تسويق المحتوى.

تحسين الظهور على محركات البحث (SEO)

تبدأ هذه الوحدة بشرح كيفية عمل محركات البحث ، وما هو تحسين محركات البحث. ستتعلم كيفية إنشاء خطة محتوى لتحسين محركات البحث تجلب النوع المناسب من الزوار إلى موقع الويب ، من خلال مواءمة أهداف تحسين محركات البحث مع أهداف العمل الشاملة. نحن نبحث أيضًا عن طرق لزيادة التحويلات عبر الإنترنت لمساعدتك على التميز في سوق الإنترنت اليوم الذي يتميز بضراوة المنافسة.

الإعلانات المصورة والفيديو

يغطي الجزء الأول من هذه الوحدة أساسيات الإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو متبوعة بتعليمات لإعداد قناة يوتيوب وإدارتها. ستتعرف على أشكال الإعلانات المختلفة المتوفرة على شبكة جوجل الإعلانية و يوتيوب ، بالإضافة إلى كيفية إعداد حملة لكل منها. بالإضافة إلى ذلك ، يشرح كيفية تطبيق استهداف الجمهور والسياق على إعلانات العرض والفيديو ، بالإضافة إلى الاستثناءات وإعادة الاستهداف وتعديلات عروض الأسعار. كخطوة أخيرة ، تحدد الوحدة المقاييس والأدوات الرئيسية التي يجب استخدامها لتحليل وتحسين أداء حملات العرض والفيديو.

تحسين مواقع الويب

تناقش هذه الوحدة الأفكار الأساسية التي تدعم التصميم الجيد لموقع الويب بالإضافة إلى هدف تحسين موقع الويب. سيعلمك كيفية استخدام ووردبريس لإنشاء ونشر موقع ويب بسيط ومصمم جيدًا ومحسّن مرتبط بأهداف عمل محددة. بالإضافة إلى ذلك ، تناقش الجلسة كيفية استخدام المقاييس لجمع نشاط موقع الويب وتتبعه وقياسه من أجل اكتساب رؤى أعمق.

استراتيجية التسويق الرقمي

تحدد هذه الوحدة المكونات الرئيسية لاستراتيجية تسويق رقمي جيدة ، وتعلم كيفية إنشاء ميزانية فعالة ، وحساب عائد الاستثمار للعمليات الرقمية. يناقش كيفية إنشاء أهداف واضحة وقابلة للتنفيذ ، بالإضافة إلى مؤشرات الأداء الرئيسية القابلة للقياس الرقمي ، بالإضافة إلى مهام البحث المهمة التي يجب القيام بها للتأثير على اختيار القناة والرسالة. ويناقش أيضًا كيفية إنشاء خطة إبداعية بناءً على أبحاث الحملة من أجل إشراك الجمهور ، وتحقيق أهداف الحملة. تختتم الجلسة بوصف كيفية تنفيذ إستراتيجية تسويق رقمية مدعومة بخطة قناة ، وخطة وسائط مدفوعة ، وخطة عمل للحملة ، ووثائق إستراتيجية موجزة.

البحث المدفوع مع إعلانات جوجل

تشرح الوحدة أساسيات البحث المدفوع وتشرح كيفية إعداد وإدارة حملات البحث المدفوعة باستخدام إعلانات جوجل. ستتعلم فيه كيفية إدارة ميزانيات إعلانات البحث المدفوعة ، وكيفية إنشاء مزادات عروض الأسعار ، وكذلك كيفية تحسين حملات البحث المدفوعة. بالإضافة إلى ذلك ، تشرح الدورة كيفية قياس نتائج حملات البحث المدفوعة وإعداد تقرير عنها باستخدام تحليلات جوجل و جوجل سيرش كونسل.

كيف تستفيد الشركات المختلفة من البرنامج؟

الوكالات

بالنسبة للوكالات ، فإن فوائد التوثيق على موظفيها ذات شقين. أولاً ، يستفيدون من كل المعرفة ، والخبرة التي يمنحها البرنامج لموظفيهم. والأكثر من ذلك ، بالنسبة للوكالات ، من المهم أن تُظهر لعملائها أن الفريق على الطرف الآخر مؤهل بما يكفي لتولي مشروعهم. ما الذي يتحدث بشكل أفضل من برنامج شهادات مستقل معترف به دوليًا؟

فرق التسويق في الشركات الناشئة

ارتداء الكثير من القبعات هو الحياة اليومية للمسوق في الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. بينما تكون أنت وفريقك على الأرجح خبراء في قناة واحدة أو أكثر ، فمن المحتمل أن تكون لديك نقاط عمياء. لا تفوت فرصة النمو الذي يختبئ في نفوسهم! يضمن برنامجنا أن يكون لديك عرض 360 درجة لكل ما يتعلق بالتسويق الحديث المتطور. تم التحقق من صحة كل ذلك من قبل بعض أكبر الشركات في العالم (التي كانت في السابق شركات ناشئة).

أقسام التسويق في المؤسسات

في اقسام التسويق، عادة ما يكون لديك أكثر من شخص واحد يعتني بقناة ، بينما يهتم العديد من الأشخاص بالاستراتيجية الشاملة. نظرًا لحجم الإنفاق على التسويق الرقمي الحديث ، يمكن أن تؤدي أوجه القصور الطفيفة في التعاون بين هؤلاء الأشخاص إلى ضياع فرص ضخمة (أو حتى خسائر) للشركة. في معظم الحالات ، تنبع أوجه القصور هذه من فقدان الصورة الكبيرة أو عدم فهم نظام القنوات بالكامل الذي يحتاج إلى العمل معًا. هذا هو المكان الذي يأتي فيه برنامجنا - نحن نضمن أن فريقك لديه نفس المعرفة الهامة وجميع القنوات والأساليب.

يُدرس من قبل تنفيذيين وأصحاب الأعمال والرائدين

فريق من قادة الفكر الناجحين الذين أمضوا حياتهم في تنفيذ استراتيجيات التسويق لكل من الشركات الناشئة والشركات الضخمة.
بينما تم تطوير البرنامج في أوروبا ، فقد استند إليه فريقنا بمعرفتهم الثرية بالأسواق المحلية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.
سجل الفريق الخاص بك
عبدالله الغدوني - محاضر في البرنامج

عبدالله الغدوني

شريك مؤسس و الرئيس التنفيذي لمجرتيكس
أيمن البربري - محاضر في البرنامج

أيمن البربري

المدير العام ل
ديجتال اوركس
مارتن كوبلر - محاضر في البرنامج

مارتن كوبلر

مستشار أعمال ، مدرب ،
متحدث عام ، كاتب
كريستيان فاريولي - محاضر في البرنامج

كريستيان فاريولي

تسويق رقمي
خبير استراتيجي ومدرب
علي سكبار - محاضر في البرنامج

علي سبكار

رئيس مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي ، متحدث ومدرب
طارق رضا - محاضر في البرنامج

طارق رضا

تسويق رقمي
مستشار ومدرب

استمع إلى رأي خريجينا

لقد ساعد برنامجنا الفرق على تحسين معرفتهم ومهاراتهم في أحدث تقنيات التسويق الرقمي. استمع إلى بعض الطلاب الذين وافقوا على التسجيل ومشاركة ما يعنيه البرنامج لهم وخبرتهم المهنية كمسوقين رقميين.

عمر العريفي

الرئيس التنفيذي لوكالة فيتامين
يتمتع المدربون بمعرفة كاملة بالموضوعات ويقدمونها من وجهات نظر مختلفة - علمية أو عملية ، من خلال خبراتهم الثرية في مجال التسويق بجميع أنواعه ، الرقمي وغير الرقمي.

خالد الخضير

الرئيس التنفيذي لشركة جلوورك
أرشدني المدرب و أعطاني المشورة بشأن مجال عملي ، ووضح جميع العناصر المتعلقة بالتسويق من منظور رقمي ، هذة الدورة تطورك في أي شيء متعلق بالعالم الرقمي.

وائل كابلي

الرئيس التنفيذي لشركة كيورا
لقد ساعدتني الدورة في تنظيم أنشطتي التسويقية بطريقة أفضل، لزيادة عائد استثماري والتأكد من أن كل إنفاق تسويقي يذهب نحو مدفوعات العملاء.

بعض الشركات التي استفادت من الحصول على تدريب تسويقي من الدرجة الأولى

يعمل طلاب وخريجو معهد التسويق الرقمي في بعض أكثر الشركات تقدمًا في المنطقة. امنح نفسك فرصة عادلة في أفضل بيئات العمل في جميع أنحاء العالم من خلال دورة التسويق الرقمي المعتمدة لدينا.
لقد عقدنا شراكات مع أفضل الشركات في المنطقة - سابك و كاوست و يو بي اس وغيرهم

محترف التسويق الرقمي المعتمد

تبدأ: 24-03-2024

10,500 ريال

ضمان
جلسات أسئلة وأجوبة مباشرة
ضمان
جلسات مسجلة ومباشرة
ضمان
سنة من صلاحيات الوصول إلى القناة
ضمان
الدفع بالتقسيط متاح.
ضمان
تعويض كامل 100٪ من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية للمواطنين السعوديين الحاصلين على شهادة.
CDMP Business (Landing Page)

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الأسئلة التي يطرحها أشخاص مثلك بشكل متكرر. و لدينا قسم تعليمات أكثر تفصيلاً للطلاب المسجلين في البرنامج.
سجلت بالفعل؟ حسابي

هل تقوم أكاديمية تريجرز بإجراء الاختبارات النهائية؟

لا ، البرنامج لديه شريك اختبار خارجي لضمان الشفافية الكاملة والنزاهة التامة. شركاء اختبار برنامج التسويق الرقمي المحترف المعتمد هم Pearson Vue ، وهي شركة معترف بها دوليًا ومتخصصة في الاختبارات المعتمدة على الكمبيوتر.

هل أحتاج أن يكون لدي خبرة في التسويق التقليدي؟

لا. يقدم برنامج محترف التسويق الرقمي المعتمد دورة كاملة 360 درجة في التسويق الرقمي. لست بحاجة إلى أي خلفية متعلقة بالتسويق للنجاح في البرنامج.

تعرف على الحزم التنفيذية الخاصة بنا

نقدم شهادة تنفيذية خاصة لقادة أقسام التسويق متوسطة الحجم. بالإضافة إلى ذلك ، يحصل جميع عملاء الأعمال لدينا على عرض حزمة خاص لهم وللفريق الخاص بهم..
تعرف على المزيد من خلال التسجيل أدناه.
تعلم اكثر