الشهادة العالمية الوحيدة

في التسويق الرقمي

التي ستحتاجها على الإطلاق

برنامج تسويق رقمي يغطي جميع المجالات ، وسيعزز مهاراتك ، ويصادق عليها عالميًا .

معتمدة من قبل الشركات العالمية الرائدة

جوجلفيس بوكلينكد اناعتماد كوكا كولااعتماد مايكروسوفتاعتماد اي بي ام

تمت ترقية 81٪ من الطلاب بعد حصولهم على الشهادة

برنامج محترف التسويق الرقمي المعتمد هو برنامج مثبت مهنياً يؤهلك للنجاح في مكان عملك.
المعيار أعلى من أي وقت مضى لوظائف التسويق في 2021 ، ويتطلع أصحاب العمل إلى ترقية موظفيهم الأكثر نشاطًا ، برنامجنا يساعدك تبني طريقك وتتقدم مهنياً.
سجل في البرنامج
كن محترف في التسويق الرقمي و معتمد الآن

أثبت مهاراتك وكن رائدًا في المنافسة

مع ازدهار سوق التسويق الرقمي ، المزيد من الاشخاص مهتمين بالدخول إلى عالم التسويق الرقمي . اجعل نفسك متميزًا من خلال إثبات مهاراتك - و كن الشخص الذي المرغوب من أصحاب العمل !

9+ وظائف في اليوم

هنالك أكثر من 9 وظائف تسويق رقمي كل يوم في المملكة العربية السعودية.

اختر أولًا وليس آخرًا.

المسوقون المعتمدون يبرزون من بين الحشود. كن الاول في اختيارك للمكان الذي تريد ان العمل فيه.
كن متقدمًا على المنافسة ، لا تندمج معهم - بل تميز عنهم
برنامج معترف به عالميًا وموافق عليه من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية ، قم بإثراء سيرتك الذاتية بالشهادة الآن

اشهر برامج الشهادات المعترف بها عالميا و الملائمة للسوق المحلي.

تم تطوير البرنامج من قبل معهد التسويق الرقمي في أوروبا ، وقد تم تكييف برنامجنا مع السوق المحلية من قبل ممارسين أكفاء ونشطين حاليًا في المملكة العربية السعودية ، والإمارات العربية المتحدة.
يقدم البرنامج حلولًا ، وأمثلة ، وتدريبًا مناسبًا لأسواقنا العربية ، وليس الحلول التي تعمل فقط في الأسواق الغربية.
ابدأ تدريبك

معتمد ومدعوم بالكامل
من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية

برنامج الشهادة لدينا مغطى بالكامل من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية.
يغطي صندوق الموارد البشريه (هدف) تكاليف البرنامج لمن يجتاز ويحصل على الشهادة من السعوديين.
ابدأ الآن
صندوق تنمية الموارد البشرية يعوض تكاليف البرنامج بالكامل لجميع السعوديين ، امنح نفسك فرصة أفضل في السوق

منهج قائم على المهارات الأساسية
المطلوبه في سوق العمل

تم تطوير مناهجنا الدراسية وتحديثها بالكامل في آخر 9 سنوات من قبل معهد التسويق الرقمي المعترف به دوليًا. يتم الإشراف بشكل روتيني على جميع الدروس والأمثلة ومراجعتها من قبل المجلس الاستشاري الدولي المكون من Google و Facebook و Microsoft و IBM و Coca-Cola و Linkedin.
The core principles and purpose of digital marketing are presented in this module. You will gain audience and industry insight through conducting digital research, and you will prepare the foundations for a fully integrated 360-degree digital marketing campaign by connecting effectively with each customer and target. asd
في هذه الوحدة ، سوف تتعرف على منصات التواصل الاجتماعية الرئيسية للتسويق الرقمي ، وكذلك كيفية إعداد حضور اجتماعي للعلامة التجارية. هناك العديد من التقنيات والممارسات لتنمية وإشراك الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي ، وأمثلة على كيفية إنشاء إعلانات مدفوعة فعالة على المنصات الرئيسية. بالإضافة إلى استخراج البيانات ، واعداد التقارير من أدوات التحليلات الأصلية للمنصات ، تتناول الدورة كيفية اكتساب المزيد من التبصر في الجماهير والحملات.
يتم تناول مبادئ التسويق عبر البريد الإلكتروني في هذه الوحدة ، من كيفية استخدام مفاهيم مهمة مثل التجزئة ، والتخصيص ، والتوقيت ، والتفاعل ، و التشريعات واللوائح المتخصصة في حماية البيانات ، لاستراتيجية تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني. يقدم البرنامج الأدوات والأساليب الرئيسية للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، بداية من أفضل الممارسات لقوائم المشتركين الى تصميم البريد الإلكتروني. وايضا يشرح كيفية إنشاء حملة بريد إلكتروني واختبارها وتحسينها لزيادة معدلات الفتح والنقر ، بالإضافة إلى مزايا تقنيات أتمتة التسويق.
تبدأ هذه الوحدة بمبادئ تحليلات الويب ، بداية من الجهه القانونية وأفضل الممارسات المرتبطة بجمع البيانات ، والإذون ، والخصوصية ، والتي تسمح للمسوق الرقمي باستخلاص استنتاجات عملية من بيانات موقع الويب أو قناة التسويق. يوضح كيفية إعداد تحليلات جوجل العالمية. وخصائص GA4 ، بالإضافة إلى كيفية إعداد Universal Analytics وتثبيت رمز تتبع تحليلات جوجل لمعرفة المزيد حول حركة المرور والجمهور على موقع الويب. يغطي كل شيء من إنشاء أهداف إعلانية إلى تحليل الأداء ورحلات تحويل العميل. كما أنه يتعمق بشكل كبير في كيفية استخدام تقارير تحليلات جوجل وقدراته لتتبع الحملات الرقمية وتحليلها.
الغرض من هذه الوحدة هو تعريفك بمبادئ تسويق المحتوى ، حتى تتمكن من تكييف محتواك مع رحلة المشترين. من خلال اتباع نهج موجه نحو البيانات الشخصية في تخطيط تسويق المحتوى ، فإنه يستكشف المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح. بالإضافة إلى ذلك ، تتعلم كيفية إنشاء المحتوى وتنظيمه والترويج له باستخدام أدوات الجدولة وطرق الترويج. بحلول نهاية الوحدة ، سنقوم بفحص المقاييس والأدوات الرئيسية لقياس نجاح استراتيجيات تسويق المحتوى.
تبدأ هذه الوحدة بشرح كيفية عمل محركات البحث ، وما هو تحسين محركات البحث. ستتعلم كيفية إنشاء خطة محتوى لتحسين محركات البحث تجلب النوع المناسب من الزوار إلى موقع الويب ، من خلال مواءمة أهداف تحسين محركات البحث مع أهداف العمل الشاملة. نحن نبحث أيضًا عن طرق لزيادة التحويلات عبر الإنترنت لمساعدتك على التميز في سوق الإنترنت اليوم الذي يتميز بضراوة المنافسة.
يغطي الجزء الأول من هذه الوحدة أساسيات الإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو متبوعة بتعليمات لإعداد قناة يوتيوب وإدارتها. ستتعرف على أشكال الإعلانات المختلفة المتوفرة على شبكة جوجل الإعلانية و يوتيوب ، بالإضافة إلى كيفية إعداد حملة لكل منها. بالإضافة إلى ذلك ، يشرح كيفية تطبيق استهداف الجمهور والسياق على إعلانات العرض والفيديو ، بالإضافة إلى الاستثناءات وإعادة الاستهداف وتعديلات عروض الأسعار. كخطوة أخيرة ، تحدد الوحدة المقاييس والأدوات الرئيسية التي يجب استخدامها لتحليل وتحسين أداء حملات العرض والفيديو.
تناقش هذه الوحدة الأفكار الأساسية التي تدعم التصميم الجيد لموقع الويب بالإضافة إلى هدف تحسين موقع الويب. سيعلمك كيفية استخدام ووردبريس لإنشاء ونشر موقع ويب بسيط ومصمم جيدًا ومحسّن مرتبط بأهداف عمل محددة. بالإضافة إلى ذلك ، تناقش الجلسة كيفية استخدام المقاييس لجمع نشاط موقع الويب وتتبعه وقياسه من أجل اكتساب رؤى أعمق.
تحدد هذه الوحدة المكونات الرئيسية لاستراتيجية تسويق رقمي جيدة ، وتعلم كيفية إنشاء ميزانية فعالة ، وحساب عائد الاستثمار للعمليات الرقمية. يناقش كيفية إنشاء أهداف واضحة وقابلة للتنفيذ ، بالإضافة إلى مؤشرات الأداء الرئيسية القابلة للقياس الرقمي ، بالإضافة إلى مهام البحث المهمة التي يجب القيام بها للتأثير على اختيار القناة والرسالة. ويناقش أيضًا كيفية إنشاء خطة إبداعية بناءً على أبحاث الحملة من أجل إشراك الجمهور ، وتحقيق أهداف الحملة. تختتم الجلسة بوصف كيفية تنفيذ إستراتيجية تسويق رقمية مدعومة بخطة قناة ، وخطة وسائط مدفوعة ، وخطة عمل للحملة ، ووثائق إستراتيجية موجزة.
تشرح الوحدة أساسيات البحث المدفوع وتشرح كيفية إعداد وإدارة حملات البحث المدفوعة باستخدام إعلانات جوجل. ستتعلم فيه كيفية إدارة ميزانيات إعلانات البحث المدفوعة ، وكيفية إنشاء مزادات عروض الأسعار ، وكذلك كيفية تحسين حملات البحث المدفوعة. بالإضافة إلى ذلك ، تشرح الدورة كيفية قياس نتائج حملات البحث المدفوعة وإعداد تقرير عنها باستخدام تحليلات جوجل و جوجل سيرش كونسل.

مقدمة في التسويق الرقمي

The core principles and purpose of digital marketing are presented in this module. You will gain audience and industry insight through conducting digital research, and you will prepare the foundations for a fully integrated 360-degree digital marketing campaign by connecting effectively with each customer and target. asd

التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

في هذه الوحدة ، سوف تتعرف على منصات التواصل الاجتماعية الرئيسية للتسويق الرقمي ، وكذلك كيفية إعداد حضور اجتماعي للعلامة التجارية. هناك العديد من التقنيات والممارسات لتنمية وإشراك الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي ، وأمثلة على كيفية إنشاء إعلانات مدفوعة فعالة على المنصات الرئيسية. بالإضافة إلى استخراج البيانات ، واعداد التقارير من أدوات التحليلات الأصلية للمنصات ، تتناول الدورة كيفية اكتساب المزيد من التبصر في الجماهير والحملات.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

يتم تناول مبادئ التسويق عبر البريد الإلكتروني في هذه الوحدة ، من كيفية استخدام مفاهيم مهمة مثل التجزئة ، والتخصيص ، والتوقيت ، والتفاعل ، و التشريعات واللوائح المتخصصة في حماية البيانات ، لاستراتيجية تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني. يقدم البرنامج الأدوات والأساليب الرئيسية للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، بداية من أفضل الممارسات لقوائم المشتركين الى تصميم البريد الإلكتروني. وايضا يشرح كيفية إنشاء حملة بريد إلكتروني واختبارها وتحسينها لزيادة معدلات الفتح والنقر ، بالإضافة إلى مزايا تقنيات أتمتة التسويق.

تحليلات جوجل

تبدأ هذه الوحدة بمبادئ تحليلات الويب ، بداية من الجهه القانونية وأفضل الممارسات المرتبطة بجمع البيانات ، والإذون ، والخصوصية ، والتي تسمح للمسوق الرقمي باستخلاص استنتاجات عملية من بيانات موقع الويب أو قناة التسويق. يوضح كيفية إعداد تحليلات جوجل العالمية. وخصائص GA4 ، بالإضافة إلى كيفية إعداد Universal Analytics وتثبيت رمز تتبع تحليلات جوجل لمعرفة المزيد حول حركة المرور والجمهور على موقع الويب. يغطي كل شيء من إنشاء أهداف إعلانية إلى تحليل الأداء ورحلات تحويل العميل. كما أنه يتعمق بشكل كبير في كيفية استخدام تقارير تحليلات جوجل وقدراته لتتبع الحملات الرقمية وتحليلها.

تسويق المحتوى

الغرض من هذه الوحدة هو تعريفك بمبادئ تسويق المحتوى ، حتى تتمكن من تكييف محتواك مع رحلة المشترين. من خلال اتباع نهج موجه نحو البيانات الشخصية في تخطيط تسويق المحتوى ، فإنه يستكشف المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح. بالإضافة إلى ذلك ، تتعلم كيفية إنشاء المحتوى وتنظيمه والترويج له باستخدام أدوات الجدولة وطرق الترويج. بحلول نهاية الوحدة ، سنقوم بفحص المقاييس والأدوات الرئيسية لقياس نجاح استراتيجيات تسويق المحتوى.

تحسين الظهور على محركات البحث (SEO)

تبدأ هذه الوحدة بشرح كيفية عمل محركات البحث ، وما هو تحسين محركات البحث. ستتعلم كيفية إنشاء خطة محتوى لتحسين محركات البحث تجلب النوع المناسب من الزوار إلى موقع الويب ، من خلال مواءمة أهداف تحسين محركات البحث مع أهداف العمل الشاملة. نحن نبحث أيضًا عن طرق لزيادة التحويلات عبر الإنترنت لمساعدتك على التميز في سوق الإنترنت اليوم الذي يتميز بضراوة المنافسة.

الإعلانات المصورة والفيديو

يغطي الجزء الأول من هذه الوحدة أساسيات الإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو متبوعة بتعليمات لإعداد قناة يوتيوب وإدارتها. ستتعرف على أشكال الإعلانات المختلفة المتوفرة على شبكة جوجل الإعلانية و يوتيوب ، بالإضافة إلى كيفية إعداد حملة لكل منها. بالإضافة إلى ذلك ، يشرح كيفية تطبيق استهداف الجمهور والسياق على إعلانات العرض والفيديو ، بالإضافة إلى الاستثناءات وإعادة الاستهداف وتعديلات عروض الأسعار. كخطوة أخيرة ، تحدد الوحدة المقاييس والأدوات الرئيسية التي يجب استخدامها لتحليل وتحسين أداء حملات العرض والفيديو.

تحسين مواقع الويب

تناقش هذه الوحدة الأفكار الأساسية التي تدعم التصميم الجيد لموقع الويب بالإضافة إلى هدف تحسين موقع الويب. سيعلمك كيفية استخدام ووردبريس لإنشاء ونشر موقع ويب بسيط ومصمم جيدًا ومحسّن مرتبط بأهداف عمل محددة. بالإضافة إلى ذلك ، تناقش الجلسة كيفية استخدام المقاييس لجمع نشاط موقع الويب وتتبعه وقياسه من أجل اكتساب رؤى أعمق.

استراتيجية التسويق الرقمي

تحدد هذه الوحدة المكونات الرئيسية لاستراتيجية تسويق رقمي جيدة ، وتعلم كيفية إنشاء ميزانية فعالة ، وحساب عائد الاستثمار للعمليات الرقمية. يناقش كيفية إنشاء أهداف واضحة وقابلة للتنفيذ ، بالإضافة إلى مؤشرات الأداء الرئيسية القابلة للقياس الرقمي ، بالإضافة إلى مهام البحث المهمة التي يجب القيام بها للتأثير على اختيار القناة والرسالة. ويناقش أيضًا كيفية إنشاء خطة إبداعية بناءً على أبحاث الحملة من أجل إشراك الجمهور ، وتحقيق أهداف الحملة. تختتم الجلسة بوصف كيفية تنفيذ إستراتيجية تسويق رقمية مدعومة بخطة قناة ، وخطة وسائط مدفوعة ، وخطة عمل للحملة ، ووثائق إستراتيجية موجزة.

البحث المدفوع مع إعلانات جوجل

تشرح الوحدة أساسيات البحث المدفوع وتشرح كيفية إعداد وإدارة حملات البحث المدفوعة باستخدام إعلانات جوجل. ستتعلم فيه كيفية إدارة ميزانيات إعلانات البحث المدفوعة ، وكيفية إنشاء مزادات عروض الأسعار ، وكذلك كيفية تحسين حملات البحث المدفوعة. بالإضافة إلى ذلك ، تشرح الدورة كيفية قياس نتائج حملات البحث المدفوعة وإعداد تقرير عنها باستخدام تحليلات جوجل و جوجل سيرش كونسل.

لمن هو برنامج محترف التسويق الرقمي المعتمد؟

المسوقين التقليديين

هل أنت من هؤلاء المسوقين الذين يتمتعون بخبرة غنية في مجال التسويق التقليدي ، ولكن ليس لديك ما يكفي في التسويق الرقمي؟ إذا كنت بحاجة إلى التعرف على كيفية عمل التسويق الرقمي بسرعة ، فلماذا لا تفعل ذلك باستخدام أفضل برنامج معترف به دوليًا؟ يوفر أخصائي التسويق الرقمي المعتمد جميع الأدوات اللازمة لهذا التحول الكبير في حياتك المهنية ، ويتم تدريسه من قبل ممارسين محليين ناجحين في مجال التسويق الرقمي.

المديرين

قد يكون قيادة الأشخاص من خلفيات متنوعة أمرًا صعبًا ، خاصةً عندما تركز خبرتك المهنية على التخصص في مجال معين. مع محترف التسويق الرقمي المعتمد ، يمكنك التأكد من تغطية جميع جوانب التسويق الرقمي ، بعمق معترف به عالميًا.

أصحاب الأعمال

إن الشيء العظيم في برنامج CDMP هو أنه يغطي جميع القواعد تمامًا عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي. هذا هو البرنامج الشامل الذي سيساعدك على التعرف على جميع الأدوات والأساليب والتكنولوجيا ذات الصلة المستخدمة في التسويق الرقمي.

المتخصصين المبتدئين

لا ترى غالبًا أن الخريجين الجدد يهتمون ببرامج الشهادات بشكل خاص. ومع ذلك ، إذا كنت ممن يريدون التميز ، فهذا هو البرنامج المناسب لك. سيضعك أخصائي التسويق الرقمي المعتمد على بعد أميال من زملائك في الفصل من حيث المعرفة الفعلية التي يشاركها الممارسون يوميًا.

مُدَرَّس من قبل قادة وممارسين معروفين في السوق العربي

المعلمون في فريقنا هم قادة فكريون ، ومبتكرون في مجال التسويق الرقمي.
بدلاً من الحصول على المعرفة النظرية للأسواق الغربية ، يحصل طلابنا على أمثلة وحالات محلية واقعية من المحاضرين النشطين في سوق دول مجلس التعاون الخليجي.
احصل على شهادتك
عبدالله الغدوني - محاضر في البرنامج

عبدالله الغدوني

شريك مؤسس و الرئيس التنفيذي لمجرتيكس
أيمن البربري - محاضر في البرنامج

أيمن البربري

المدير العام ل
ديجتال اوركس
مارتن كوبلر - محاضر في البرنامج

مارتن كوبلر

مستشار أعمال ، مدرب ،
متحدث عام ، كاتب
كريستيان فاريولي - محاضر في البرنامج

كريستيان فاريولي

تسويق رقمي
خبير استراتيجي ومدرب
علي سكبار - محاضر في البرنامج

علي سبكار

رئيس مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي ، متحدث ومدرب
طارق رضا - محاضر في البرنامج

طارق رضا

تسويق رقمي
مستشار ومدرب

ما يعتقده طلابنا

على مدار السنوات ، ساعدت برامج أكاديمية تريجرز مئات الطلاب على بناء أسس مهاراتهم في التسويق الرقمي وتحسينها. هنا بعض من تجاربهم في البرامج. شاهد ما يقوله طلابنا عن بعض دوراتنا.

عبد الرحمن السيف

معظم الأشياء التي تدرسها أكاديمية تريجرز مفيدة ، وذات صلة بالعمل ، وقد أعطتني الأدوات التي من شأنها أن تمكّنني في التسويق الرقمي.

اميرة مبارك

اميرة بصفتها صاحبة مشروع ، تشارك تجربتها وكيف ساعدها البرنامج شخصيًا ومهنيًا في مشروعها الخاص.

فهد الباتلي

فهد في بداية حياته المهنية ، يشاركك كيف ساعده برنامج محترف التسويق الرقمي على النجاح المهني.

اعمل في أكبر الشركات في المنطقة

يعمل طلاب وخريجو معهد التسويق الرقمي في بعض أكثر الشركات تقدمًا في المنطقة. امنح نفسك فرصة عادلة في أفضل بيئات العمل في جميع أنحاء العالم من خلال دورة التسويق الرقمي المعتمدة لدينا.
لقد عقدنا شراكات مع أفضل الشركات في المنطقة - سابك و كاوست و يو بي اس وغيرهم

محترف التسويق الرقمي المعتمد

6,500 ريال

تبدأ: 24-03-2024
ضمان
جلسات أسئلة وأجوبة مباشرة
ضمان
جلسات مسجلة
ضمان
سنة من صلاحيات الوصول إلى القناة
ضمان
الدفع بالتقسيط متاح.
ضمان
يدعم هدف السعوديين للحصول على هذه الشهادة، ضمن برنامج دعم الشهادات المهنية
CDMP Consumer - Pre-Checkout

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الأسئلة التي يطرحها أشخاص مثلك بشكل متكرر. بالطبع ، لدينا قسم مساعدة يحتوي على معلومات أكثر تفصيلاً للطلاب المسجلين في البرنامج.
هل أنت طالب/ـة ؟ قم بتسجيل الدخول وتصفح قسم الأسئلة الشائعة الموسعة.

هل تقوم أكاديمية تريجرز بإجراء الاختبارات النهائية؟

لا ، البرنامج لديه شريك اختبار خارجي لضمان الشفافية الكاملة والنزاهة التامة. شركاء اختبار برنامج التسويق الرقمي المحترف المعتمد هم Pearson Vue ، وهي شركة معترف بها دوليًا ومتخصصة في الاختبارات المعتمدة على الكمبيوتر.

هل يحتاج فريقي إلى أي خبرة سابقة في التسويق الرقمي؟

لا. يقدم برنامج فريق التسويق الرقمي المعتمد دورة كاملة بـ 360 درجة في التسويق الرقمي. لست بحاجة إلى أي خلفية متعلقة بالتسويق للنجاح في البرنامج.

تتطلع إلى اعتماد فريق التسويق الخاص بك؟

إذا كنت تتطلع إلى تعزيز مهارات قسم التسويق الخاص بك ، أو تقديم مزايا إضافية لموظفيك (يمكن أن يكون ذلك مفيدًا بالفعل في مكان العمل) ، فإن برنامج التسويق الرقمي المحترف هو البرنامج الذي يخلق قيمة مع تقديم الشهادات أيضًا إلى اظهار إنجازات فريقك.
شاهد باقات شركتنا الحصرية