تركز مدونتنا على كيفية تحسين حملاتك التسويقية ، وكيف يمكنك بناء فريق تسويق ناجح ، بالإضافة إلى آخر الأخبار والتطورات في مجال التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية والخليج العربي
إعلانات إنستجرام هي عبارة عن محتوى يظهر في تغذية الأخبار وقصص مستخدمي إنستجرام مقابل مبلغ مالي تقوم بدفعه الشركة من أجل ظهور هذا المحتوى كإعلان لمستخدمي المنصة.
تقنية الجيوفلتر هي عبارة عن تصميم معين مرتبط بالموقع، يمكن أن تظهر لأي مستخدم أثناء التمرير فوق صورة السناب شات الخاصة به إذا كان موجود في هذا الموقع بالتحديد.
التسويق عبر المحتوى هو استراتيجية تسويقية تتمثل في إنشاء ونشر محتوى قيم وجذاب يهدف إلى جذب واستهداف الجمهور المستهدف. يمكن أن يكون هذا المحتوى عبارة عن مقالات، مدونات، فيديوهات، صور، بودكاست، وسائط متعددة، وغيرها. الهدف من هذا المحتوى هو تقديم معلومات قيمة، حل المشكلات، وإثراء تجربة المستخدم لدى الجمهور المستهدف.
في العصر الرقمي، أصبحت البيانات هي الأساس لاتخاذ القرارات الفعّالة والتخطيط الاستراتيجي. سواء كان لديك موقع ويب أو تطبيق للهاتف المحمول أو منصة للتجارة الإلكترونية، فإن فهم جمهورك وسلوكه أمر حاسم لنجاحك. وهنا يأتي دور جوجل أناليتكس كأداة قوية تمكن الشركات من الحصول على تحليلات قيمة واتخاذ قرارات مبنية على البيانات.
لا يمكن لأي عمل تجاري الاستغناء عن الإعلانات الرقمية في جوجل كونها تعتبر واحدة من أكثر الطرق فعالية للوصول إلى الجمهور المستهدف وزيادة مبيعات المنتجات والخدمات. حيث يعتبر إنشاء حساب إعلانات جوجل أحد الخطوات الأساسية والضرورية لأي شخص أو مؤسسة ترغب في الإعلان عن خدماتها أو منتجاتها على الإنترنت. ويعد ذلك الأمر بسيطًا للغاية، ولا يتطلب أي خبرة سابقة في مجال الإعلانات الرقمية.
عندما يتعلق الأمر بقياس نجاح أهدافك التسويقية ، هناك عدة مؤشرات أداء رئيسية (KPIs) يجب أن تضعها في اعتبارك. يمكن لهذه المؤشرات المساعدة في فهم مدى نجاح حملاتك التسويقية وما إذا كانت تقدم النتائج التي تأملها، هذه المقالة توفر نظرة عامة مفصلة على أنواع مؤشرات الأداء الرئيسية وأهميتها لأي عمل تجاري.
أصبحت عملية تحسين معدل التحويل (CRO) واحدة من أهم جوانب التسويق الرقمي في الآونة الأخير، بسبب قدرتها على التحكُّم بمسار نجاح أو فشل أعمال مالكي مواقع الويب. ومع ذلك، هناك الكثير من الشركات لا تعرف ما تستلزمه وأهمية هذه الآلية أو كيفية البدء في تحسين معدلات التحويل وأرقام المبيعات بواسطة هذه التقنية المهمة.
التجارة الإلكترونية مناسبة لجميع العملاء وجميع أنواع الأنشطة التجارية على حدٍ سواء. بالنسبة للعملاء، توفر لهم التجارة الإلكترونية إمكانية تسوق على مدار اليوم 24/7، والتوصيل المنزلي، وأسعار أقل. في حين تُقدّم التجارة الإلكترونية للشركات سوقًا عالميًا وتساهم في زيادة المبيعات وتُزوِّدها برؤى شاملة مستمدة من البيانات.
أدوار التسويق هي أدوار متنوعة ومعقدة، إلا أنّها غالبًا ما تتضمن نوعًا من التحليلات التسويقية وجمع البيانات من أجل تحليل الأمور التي تنجح والأخرى التي تفشل، ومن ثمّ تطوير استراتيجيات تسويق جديدة من شأنها أنّ تقوم بتحسين الأعمال التجارية وتنمية هوامش ربحها.
عندما يتعلق الأمر بالحصول على شهادات التسويق، يعتقد بعض الأشخاص أنها أمرٌ مبالغ فيه أو أنّها لا تستحق الوقت والمال الذي يتم استثماره فيها. ولسوء الحظ، هذا الأمر أبعد ما يكون عن الحقيقة، لا سيما بالنظر إلى مدى صعوبة وتنافسية سوق العمل خلال السنوات القليلة الماضية.