تركز مدونتنا على كيفية تحسين حملاتك التسويقية ، وكيف يمكنك بناء فريق تسويق ناجح ، بالإضافة إلى آخر الأخبار والتطورات في مجال التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية والخليج العربي
أتمتة التسويق: يشرح ما هي الاتمتة؟ و مستقبل التسويق الرقمي أتمتة سير العمل للتسويق عبر الإيميل، وتسويق المحتوى، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمزيد.
DMI Pro V10 - Learn the ten key digital marketing trends in 2024 that you must master to drive higher ROI and stay ahead in the digital marketing game.
هل تساءلت يومًا ما هي روابط UTM؟ هي عبارة عن طريقة سرية لموقعك الإلكتروني، والتي تكشف من أين يأتي الزوار وكيف عثروا عليك. اكتشف ما هي روابط الـ UTM مع دليلنا! وأتقنها باستخدام منشئ URL UTM المجاني.
إعلانات إنستجرام هي عبارة عن محتوى يظهر في تغذية الأخبار وقصص مستخدمي إنستجرام مقابل مبلغ مالي تقوم بدفعه الشركة من أجل ظهور هذا المحتوى كإعلان لمستخدمي المنصة.
تقنية الجيوفلتر هي عبارة عن تصميم معين مرتبط بالموقع، يمكن أن تظهر لأي مستخدم أثناء التمرير فوق صورة السناب شات الخاصة به إذا كان موجود في هذا الموقع بالتحديد.
التسويق عبر المحتوى هو استراتيجية تسويقية تتمثل في إنشاء ونشر محتوى قيم وجذاب يهدف إلى جذب واستهداف الجمهور المستهدف. يمكن أن يكون هذا المحتوى عبارة عن مقالات، مدونات، فيديوهات، صور، بودكاست، وسائط متعددة، وغيرها. الهدف من هذا المحتوى هو تقديم معلومات قيمة، حل المشكلات، وإثراء تجربة المستخدم لدى الجمهور المستهدف.
في العصر الرقمي، أصبحت البيانات هي الأساس لاتخاذ القرارات الفعّالة والتخطيط الاستراتيجي. سواء كان لديك موقع ويب أو تطبيق للهاتف المحمول أو منصة للتجارة الإلكترونية، فإن فهم جمهورك وسلوكه أمر حاسم لنجاحك. وهنا يأتي دور جوجل أناليتكس كأداة قوية تمكن الشركات من الحصول على تحليلات قيمة واتخاذ قرارات مبنية على البيانات.
لا يمكن لأي عمل تجاري الاستغناء عن الإعلانات الرقمية في جوجل كونها تعتبر واحدة من أكثر الطرق فعالية للوصول إلى الجمهور المستهدف وزيادة مبيعات المنتجات والخدمات. حيث يعتبر إنشاء حساب إعلانات جوجل أحد الخطوات الأساسية والضرورية لأي شخص أو مؤسسة ترغب في الإعلان عن خدماتها أو منتجاتها على الإنترنت. ويعد ذلك الأمر بسيطًا للغاية، ولا يتطلب أي خبرة سابقة في مجال الإعلانات الرقمية.
عندما يتعلق الأمر بقياس نجاح أهدافك التسويقية ، هناك عدة مؤشرات أداء رئيسية (KPIs) يجب أن تضعها في اعتبارك. يمكن لهذه المؤشرات المساعدة في فهم مدى نجاح حملاتك التسويقية وما إذا كانت تقدم النتائج التي تأملها، هذه المقالة توفر نظرة عامة مفصلة على أنواع مؤشرات الأداء الرئيسية وأهميتها لأي عمل تجاري.
أصبحت عملية تحسين معدل التحويل (CRO) واحدة من أهم جوانب التسويق الرقمي في الآونة الأخير، بسبب قدرتها على التحكُّم بمسار نجاح أو فشل أعمال مالكي مواقع الويب. ومع ذلك، هناك الكثير من الشركات لا تعرف ما تستلزمه وأهمية هذه الآلية أو كيفية البدء في تحسين معدلات التحويل وأرقام المبيعات بواسطة هذه التقنية المهمة.