تركز مدونتنا على كيفية تحسين حملاتك التسويقية ، وكيف يمكنك بناء فريق تسويق ناجح ، بالإضافة إلى آخر الأخبار والتطورات في مجال التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية والخليج العربي
يرمز هذا المصطلح إلى العائد على الاستثمار. ويُشار إليه أيضًا بـ "عائد التكاليف".
العائد على الاستثمار هو النسبة بين صافي الربح والتكاليف. وكمقياس للأداء، يُقيّم العائد على الاستثمار ما إذا كان استثمارٌ ما فعالًا ومربحًا. كما ويُعتبر مقياسًا معقولًا لقياس فعالية الاستثمارات المستقلة والحملات.
يشير هذا الرمز أو المصطلح إلى التسويق عبر محركات البحث والذي يُعرف أيضًا باسم "البحث المدفوع".
وبالتحديد يُمكن تعريف التسويق عبر محركات البحث بأنّه استخدام استراتيجيات التسويق الرقمي والإعلانات بهدف تحسين الظهور وجلب الزوّار إلى موقع ويب أو صفحة الكترونية.
مصطلح "CPA" يُشير الى تكلفة الاكتساب أو الاستحواذ، ويُطلق عليه أحيانًا مسمى "تكلفة الإجراء".
وهو مقياس في الإعلان الرقمي يشير إلى رغبة الشركة في دفع رسوم مقابل إعلان مستهدف تؤدي نتيجته الى الحصول على استحواذ أو اكتساب أمرٌ ما. وبكل بساطة فإنّ هذا المصطلح يشير الى المبالغ المالية المطلوب إنفاقها من قِبلك للحصول على عميل أو القيام بعملية بيع.