ماذا تعني عدد مرات ظهور "Impressions" ؟

تشير كلمة "Impressions" الى إجمالي عدد مرات ظهور المحتوى الخاص بك للجمهور. وهذا الرقم لا يعتمد وغير مرتبط بعوامل أخرى مثل عدد الأشخاص الذين شاهدوا المحتوى بشكل متكرر، فهو يُشير إلى عدد مرات عرض المحتوى فقط.
زيد عبدالله
2
دقائق قراءة

ماذا يعني مصطلح "Impressions"؟

تشير كلمة "Impressions" الى إجمالي عدد مرات ظهور المحتوى الخاص بك للجمهور.

وهذا الرقم لا يعتمد وغير مرتبط بعوامل أخرى مثل عدد الأشخاص الذين شاهدوا المحتوى بشكل متكرر، أو عدد مرات النقر عليه أو عدم النقر، فهو يُشير إلى عدد مرات عرض المحتوى فقط.

أين يتم استخدام "مرّات الظهور"؟

عدد مرات الظهور أو مايُطلق عليه بالـ "impressions" يُعدّ عنصرًا حيويًا لقياس أداء المحتوى الإجمالي.

تُستخدم عدد مرات الظهور في التسويق الرقمي والإعلان عبر الشبكة العنكبوتية كمقياس لتحديد عدد مرات المشاهدات الرقمية لإحدى الإعلانات أو لمنشور شبكات التواصل أو لصفحة ويب، وينطبق ذلك على كلِ من المحتوى الأساسي الغير مدفوع والإعلانات المدفوعة.

كيف يُمكنك رؤية "مرّات الظهور"؟

إذا كنت ترغب في الوصول الى مرّات ظهور الإعلان، فأنت بحاجة الى الانتقال للوحة التحكم في الحساب المتعلق بالإعلان أو من خلال أداة التحليل المماثلة له.

ابحث عن مجموع عدد مرات ظهور الحملة للجمهور، إذ لايُمكن أنّ تقوم منصة بتشغيل الإعلانات الإلكترونية، بدون أنّ تتيح الوصول إلى بيانات الأداء الرئيسية.

كما وتقوم خدمات استضافة مواقع الويب وبناء المنصات الإلكترونية بجمع بيانات عن مرّات الظهور وغيرها من المعلومات الجوهرية التي تتعلق بنشاط المستخدم. وينبغي انّ تكون قادرًا على رؤية مرات الظهور الخاصة بموقعك الإلكتروني ومنشورات المدونة في لوحة الإدارة الخاصة بها.

وفيما يتعلق بشبكات التواصل الاجتماعية، عادةً ما يتم عرض مرّات الظهور مباشرة تحت محتوى القصة أو المنشور أو المحتوى الترويجي. وفي بعض الأحيان يتطلب الأمر النقر على إعدادات المحتوى أو البحث عن زر ذو صلة بذلك في المنشور.

وكذلك تُقدم معظم منصات التواصل الاجتماعي تحليلات للملف الشخصي وإحصائيات عن الحساب بشكل مجاني، لذا، تستطيع الوصول إلى معلومات مرّات الظهور من خلال الانتقال الى قوائم الحساب أيضًا.

لماذا تُعتبر "مرّات الظهور" مهمة؟

عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي، فإنّ مرات الظهور مهمة للغاية.

فهي كمقياس يتم استخدامه لتحديد عدد المرات التي يتم فيها عرض المحتوى، وتُعدّ مرات الظهور أمرًا جوهريًا لـ:

  • قياس وتحليل مدى عرض المنشورات الأساسية المجانية والحملات الإعلانية
  • تخطيط ميزانية الإعلانات والتسويق الرقمي
  • تحديد مدى ملائمة المحتوى
  • حساب المعدلات "معدل التفاعل والمشاركة، نسبة النقر الى الظهور، إلخ" وتقدير نتائج التسويق.

ومن المُلاحظ، انّ مرّات الظهور هي الأساس لبناء استراتيجيات الإعلان، وبدون الوصول الى هذه التفاصيل، يفقد التسويق الإلكتروني شيئًا من قوته.

مثال على استخدام "مرّات الظهور" في جملة واحدة

يُعد حساب عدد مرّات الظهور أمرًا بالغ الأهمية لفهم ما إذا كان المحتوى الخاص بنا يحصل على عدد كافي من المشاهدين.

 

hello world!

ابق على اطلاع في مواضيع التسويق الجديدة.
اشترك في صحيفتنا الإخبارية:

Newsletter